دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-06-08

استيراد 739 ألف جهاز خلوي بقيمة 61 مليون دينار خلال 5 شهور

الراي نيوز - بلغ إجمالي قيمة الأجهزة الخلوية المستوردة خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي نحو 61 مليون دينار، بإجمالي كمية تصل إلى 739 ألف جهاز.
وقال رئيس جمعية الرؤيا لمستثمري الأجهزة الخلوية واكسسواراتها، أحمد علوش في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنه بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي 2023، بلغت قيمة الأجهزة المستوردة 66 مليون دينار، مع إجمالي كمية وصلت الى 636 ألف جهاز، لافتا إلى أن هذه الأرقام توضح اختلافًا ملحوظًا في الأداء السوقي بين العامين.
وأشار إلى أن متوسط سعر الجهاز في عام 2023 بلغ حوالي 103.77 دينار للجهاز الواحد، بينما انخفض هذا المتوسط في العام الحالي ليصل إلى 82.55 دينار.
وأكد علوش أن زيادة عدد الأجهزة المستوردة في عام 2024 مقارنة بعام 2023، على الرغم من انخفاض إجمالي القيمة، يشير إلى استيراد أجهزة أرخص سعراً.
وأرجع ذلك إلى الانخفاض في أسعار الهواتف المحمولة عالميًا، أو التركيز على استيراد أنواع أرخص، أو وجود تخفيضات وعروض خاصة تساهم في تقليل التكلفة.
وأضاف أن هذه الأرقام تعكس التوجه نحو الأجهزة الأقل تكلفة، ما قد يعكس تغيرات في السوق والطلب مع تراجع الطلب على الأجهزة الأغلى ثمناً، مشيرا الى أن المستوردين اتجهوا نحو توفير خيارات أرخص للمستهلكين للحفاظ على مستوى المبيعات.
ودعا علوش المستوردين والمستثمرين إلى أخذ هذه التحليلات في الاعتبار عند اتخاذ قراراتهم التجارية المستقبلية، حيث ان فهم التحركات السوقية والاتجاهات السعرية يمكن أن يساعد بشكل كبير في وضع استراتيجيات فعالة تضمن النمو المستدام وتحقيق الأرباح.
وأوضح أن الجمعية مستمرة في متابعة وتقديم التحليلات الدقيقة للسوق لتوفير البيانات والمعلومات اللازمة لدعم المستثمرين في اتخاذ قراراتهم.
يشار إلى أن هذه البيانات مأخوذة من دائرة الجمارك العامة ومنقحة لتلبية احتياجات السوق المحلية المتزايدة.
(بترا)

عدد المشاهدات : ( 325 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .